الجمعة، 13 نوفمبر 2009

مأجج الطائفية

للأسف أنه يطل علينا كل يوم جديد من أشباه الكتّاب اللي يكتبون في جريدة يومية طائفية مثل جريدة الدار أنا ما راح أطول بالمقدمة عن الحديث على هالكاتب لأنه ما يستاهل أنه أسويله مقدمة بالكلام ..

الكاتب اهو فرج الخضري وطبعا راح أتناول في موضوعي مقتطفات من مقالاته وبتشوفون شلون الغمز واللمز في كلامه واضح وبعض الأحيان بالويه وللأسف انه هالأشكال قاعدة تزيد يوم بعد يوم وبنهاية المقال ان شاء الله بحط لكم اللنك اللي يجمع مقالاته التعيسة.

بالبداية لتناول مقالته واللي بعنوان (تجمع ثوابت الشيعة) كانت في تاريخ 27-10-2009 ولاقتبس بعض من كلامه:

حسب رأيي أن من أهم هذه الإنجازات هو إيقافنا للأجندة الطائفية السرية للتكفيريين والخاصة بشيعة الكويت. فنحن والحمدلله استطعنا أن نخترقهم وأن نحصل على هذه الأجندة السرية.

طبعا يرمي في كلامه أنه تجمع ثوابت الشيعة اهو اللي اخترق والصراحة يذكرني بأفلام جيمس بوند شلون يحدثنا عن الاختراق وأنه حصل على الوثائق المهمة وهذا من نسيج خياله طبعا لأنه سهلة كلمة حصلت على ولكن كلمة اثبت بالدليل صعبة على وايد ومنهم أشباه الكتّاب اللي اهو من ضمنهم.

خلونا نكمل اقتباس:
فأحد بنود هذه الاجندة «السوداء» هو: محاربة علمائنا وخطباء المنبر الحسيني عن طريق مضايقتهم ومراقبة مجالسهم ورفع القضايا تلو القضايا عليهم وتكفيرهم وزندقتهم والضغط سياسياً لإبعادهم عن البلاد، كما فعلوا مع السيد محمد باقر الفالي وابتدأوا بالشيخ حسين الفهيد والشيخ عبدالحميد المهاجر وغيرهم.

هذي بداية اتهاماته وانا ما أسميها اتهامات أسميها حقائق لأنه ناس مثل حسين الفهيد وعبدالحميد المهاجر ناس لهم تسجيلات صوتية ومرئية لسب الصحابة رضوان الله عليهم والأكاذيب المغلوطة يعني فعلا ناس ما تستحي وتبينا فوق هذا نخليهم يسرحون يمرحون ونخليهم على راحتهم شنو هالكره والبغض والقلوب السودا احنا ما نبي نتكلم عن اختلاف المذاهب والأفكار لكن نتكلم عن شوي احترام اذا انت وامثالك من أشباه الكتّاب فقدتوها.

خلونا نكمل:
وكذلك من بنودهم التوسع في عملية التبشير التكفيري والتركيز على الشباب في المدارس والجامعات والمعاهد التطبيقية وتحويلهم للمذهب التكفيري.


يعني يتهم اللي يخالفه بالتبشير التكفيري وهالكلمة وايد نسمعها هالأيام صارت مصاخة يتهم المجموعة الكاملة بخطأ مجموعة صغيرة يعني بالكويتي يدور الزلة فيقول أنه الجميع تكفيريين وهذا جهل منك يا شبه كاتب وأنا اقوله شوف نفسك قبل لا تهاجم غيرك وارجع للتاريخ خل يعلمك منو أصحاب الفكر التكفيري ومنو اللي يبون يفجرون بمكة المشرفة هذه المدينة اللي دمعت عينا الرسول صلى الله عليه وسلم على وداعها وأنت اليوم تتهم غيرك بالتكفيريين وارجع على اللي خطف طائرة الجابرية وارجع على تفجيرات القهوة الشعبية اللي كان مستهدف فيها الشيخ جابر رحمة الله عليه وارجع لي قريب عن تأبين مغنية يعني الصراحة كل هذا ومو تارس عينك أنت ما يترس عينك ألا التراب المشكلة أن جميع الأحداث اللي ذكرتها توني كانت تستهدف شريحة المسلمين بشكل عام والكويتيين بشكل خاص لكن لو بترجع على كلامك يا الخضري للأحداث من أصحاب الفكر التكفيري ترى الأغلب (ونركز على كلمة الأغلب) كانت على غير المسلمين لانه في ناس أدري بتقول وجهيمان لما دخل الحرم فأنا ذكرت بالبداية أنه في مجموعة صغيرة تخطأ وتبتعد عن الطريق السليم لكن ما نعممها فانصفت الجميع بهالنقطة مو مثلك يا شبه كاتب.

والمقالة أتمنى تقرونها وتشوفون أنه النقاط اللي ذكرها كلها اتهامات من أزل الأزلين يتهمون فيها السنة يعني ما قال شي يديد أو مثير للدهشة لأنه من زمان نسمع هالحجي فلا يسوّي فيها أنه حدث اختراق وأدلة سرية لأنه حجي فاضي.

المقالة الثانية كانت بعنوان (شيعة الكويت .. والأمريكان) بتاريخ 2-11-2009 ولنتقبس:

(أفاد التقرير أن السنة في الكويت يمثلون 70 في المئة بينما يمثل الشيعة 30 في المئة من إجمالي عدد السكان). المعلومات المؤكدة لدي تقول ان الحكومة الكويتية لديها نسبة (سرية) لعدد شيعة الكويت تفوق الـ 30 في المئة، ولكن النسبة الحقيقية للمواطنين الشيعة هي 40 في المئة، فكثير من أبناء القبائل لا يظهرون تشيعهم لأسباب عديدة، وهم يعدون بالآلاف.

مثل ما ذكرت قبل شوي يحسسني أنه عايش بحرب وفي تجسس وسرية هالحجي الباصج والماصخ يعني غصب بيوصل عدد الشيعة فوق وانهم قرّبوا يساوون عدد السنة في الدولة وأنا أقوله لو هذا صج شلون عرفت انه الكثير منهم ما يقولون انهم تشيعوا !! شلون تأكدت من النسبة يعني المفروض لما تقول هالحجي تكون قاعد معاهم عارفهم متأكد منهم مو بس حجي تقطه وتمشي بس اهو الصج انه الكلام سهل دامك تعممه والنقطة الثانية لو صج انه آلاف من أبناء القبائل من الشيعة فالمفروض ما نشوف بالدائرة الرابعة والخامسة جميع النواب بلا استثناء قبليين وخلنا من الفايزين المشكلة حتى باللي ساقطين بالمراكز المتقدمة كلهم من ابناء القبائل وعشان ننصف احنا ما ننكر انه ما في من أبناء القبائل شيعة لكن مو بحجم المبالغة اللي أنت سويتها يا شبه كاتب.

نكمل كلامه:

(ان الحكومة فرضت قيودا على حق الممارسة الدينية الحرة، ذاكرة أن عددا من أعضاء الطائفة الشيعية عبروا عن قلقهم ازاء الندرة النسبية للمساجد الشيعية بسبب البطء الحكومي في الموافقة على بناء مساجد شيعية جديدة وترميم القائم منها، هناك 35 مسجداً شيعياً مقارنة مع أكثر من 1100 من المساجد السنية في الدولة، وأنه منذ عام 2001 منحت الحكومة تراخيص وموافقات لبناء ستة مساجد شيعية جديدة).

فالرد أنه هالدولة سنية وأحمد ربك حاصلك مساجد وحسينيات أنت روح شوف ايران اللي تاخذ أفكارك وتدز عيالك يتعلمون منها ابرك من اهني كما ذكرت في مقالتك وراح اتطرق لها بعد شوي , شوف حال السنة شصاير فيهم وشلون يتعذبون وينهانون ليش أنهم من اتباع المذهب السني فلا مساجد ولا حلقات توعوية ولا مراكز هذي العدالة اللي أنت تتكلم عنها أنت لما تذكر العدالة والمساواة في الحقوق والواجبات مو معناتها أنه تحط راسك براس السنة إذا على جذي الطائفة المسيحية نحط لها نفس الكنائس من باب العدل والمساواة والهندوس والمجوس , لو بتتكلم عن العدل والمساواة فانت تاخذ القرض وتتعلم وتتعالج ببلاش وما تدفع فواتيرك الكهربا وتدز عيالك على حساب الدولة يتعلمون وياخذون شهاداتهم والحكومة تتكفل فيهم لي تزوجوا سواء بالقرض أو الأرض ما تفرق بين مذاهب لكن انت بس تشوف لي طرف صبعك وتحاول تخلق مشكلة من سراب واللي مو عاجبه يرد من مكان ما يه سواء كان تهريب أو سباحة.

نكمل:

(وأوضح التقرير أن الشيعي الكويتي الراغب في العمل كإمام أو رجل دين عليه أن يتعلم في العراق أو إيران واحياناً سورية بسبب قلة المناهج الدراسية للشيعة في كلية الشريعة جامعة الكويت).

وكما ذكرنا أنه أساس هالدولة دولة سنية مو ملزومين فيك بنعلمك ونعلم عيالك التبرك بالقبور والاحاديث عن الأئمة المعصومين إذا تبي دز عيالك بره خلهم ياخذون الأفكار واللعن والسباب ويرجعون لنا لكن شوفوا شنو يقول الكاتب في تكملة المقال:

بل إن المناهج الدراسية الشيعية معدومة في كلية الشريعة، وما يدرس في كلية الشريعة هو المنهج السلفي، وأقول دعوا شبابنا يدرسون في قم والنجف (أبرك)، بدل أن يتخرجوا من كلية الشريعة ويكون أول شيء يفعلونه هو تكفير أهاليهم وطائفتهم لأنهم «رافضة ومبتدعة ومشركون».

أكثر من هالوقاحة بعد يعني جميع من يتخرج من كلية الشريعة متزمتين ولهم الغلو في الدين ولله الحمد الغلو في الدين مو عندنا شوفه موجود وين يا شبه كاتب وطلابنا قاعدين يمسكون المناصب بفكرهم السليم والقويم يفتحون هالقنوات التوعوية والدينية يروحون لدول الخليج والدول العربية في شهر رمضان كريم بدعوة من الدول نفسها لصلاة التراويح والقيام يعني لو ما وصل صيتهم وسمعتهم الطيبة لي هالدول جان ما طلبوهم وعلى الأقل ما نسمع منهم السب واللعن لأحد لكن مشكلة اللي يشوف من عين وحدة فأنا اقول اي والله ابرك يدرسون بقم والنجف ولو يقعدون اهناك ما يرجعون وايد أبرك احسن من استيراد أفكار هدامة ما وراها اللعن والسب والشتيمة.

والكاتب للاسف اختتم المقالة بسطر بسيط ولكن يحمل بطياته الكثير والمعنى الخطير:

وأخيراً أقول الله يعين شيعة الكويت ويوسع صدورهم، لأن (آبار الصبر) تكاد أن تنفد..!

الكل عارف معنى الجملة بس انا أقوله انه الحمدلله عشنا وتربينا تحت مظلة الشيوخ اللي كان العدل اساسهم وما فرقوا بين سني وشيعي وانت بنفسك ذكرت في مقالات لك انه كانت هناك مساعدات من الأسرة الحاكمة لبناء أول حسينية في الكويت وترميمها لكن أنت وأمثالك من أشباه الكتّاب اللي يحاولون يخلقون الفتنه والطائفية من لا شئ ويحاولون يبينون أنه الشيعة مستهدفين وهناك قمع لهم خاصة في الردود على مقالاتك نشوف شلون التجاوب معاك أنه في قمع واستهداف لهم وهذا والله زيف انتوا اختلقتوه لكن ما أقول الا لا تجذب الجذبه وتصدقها أحمد ربك على الديموقراطية اللي خلتك تقول هالكلام لو انت بديرة ثانية جان أهلك لي الحين يدورونك هذا اذا مو انت وأهلك مفقودين.

للأسف وأكررها للأسف أنه يطلون علينا أشباه الكتاب وأنا للأمانة ما تطرقت لهالموضوع للمساس أو التجريح بالطائفة الشيعية اللي نكن لها جميع الأحترام والتقدير ولكن للرد على أشباه الكتاب لأنه سكوتنا عنهم بمثابة الموافقة على كلامهم والساكت عن الحق شيطان أخرس.

اكتفي بالرد على هالمقالتين واللي يبي يطّلع على مقالاته الثانية فاللنك موجود بالأسفل.

Kefy_Q8y

هناك 6 تعليقات:

  1. الأخ Kefy_Q8y
    أنت طائفي أكثر من الخضاري
    أقره المقاله بعد مره و شوف روحك بالرد
    شنو يعني دولة سنية؟؟؟
    و شنو يعني أحمد ربك؟؟؟
    أنت بحاجة لإبعاد نار الغضب
    الشيعه و السنه يتعايشون في هذا البلد منذ تأسيسه
    و يحق لكل منهم التعبد بطريقته
    إذا كان الخضاري طائفي ، فأنت و من هم على شاكلتك يعطونهم الذريعه
    الله يسامحك

    ردحذف
  2. اخوي سرقالي اول شي اشكرك على ردك ثاني شغله لو انا بديت بكتابة هالنوع من المقالات فلك الحق تقول انا اعطيه الذريعه ولكن انسان متزمت متحجر من بدايه مقالاته لا يكف عن السب والشتم هذا مثل الحصان لي هديته يسرح بروحه بدون والي يعني بيكون حامي البوابة الشرقية والغربية وروبن هود الشيعه هذا كله موصحيح انسان طائفي لاقصى درجه للامانة حسيت ببشاعة لما قريت مقالاته خاصة انه في كل مقالة يتطرق للشتم والرد على أشباه الكتاب بهذه الطريقة لانه الدبلوماسية والحوار هالايام للاسف يعتبر ضعف وهذا شي مرفوض بقاموسي اكرر شكري لك واكرر تنبيهي انه انا اوجه كلامي له ولمن يحمل افكاره ولا اوجهها إلى ابناء الطائفيه الشيعيه وثق بالله لو انه في انسان من اي مذهب اخر اشوف له نفس المقالات والعرات راح تلقاني من اول الناس اللي انتقده انتقاد شديد حتى لو كان من ابناء مذهبي.

    Kefy_Q8y

    ردحذف
  3. الرد من Anfal


    كنت اتمنى لو انك رديت على الكاتب من غير الهجوم الشخصي عليه ..

    كلامك صحيح في ان الكاتب يحاول تأجيج الطائفية و معظم النقاط اللي ذكرتها صحيحه لكن لا ننسى ان كل باطل لابد ان يكون فيه جزء من الحقيقه اللي انت غفلت عنها في بعض النقاط ..

    الحقيقه اللي غفلت عنها في ان هناك فعلا بعض السنه المتزمتين و اللي يكفرون الشيعه و هذه حقيقه و واقع للأسف و هالشي موجود ايضا عند بعض الشيعه المتزمتين و هو شيء طبيعي نتيجة الاختلاف الطبيعي بين الناس و بكل طائفه او مذهب او دين تلاقي هالنوع من الناس ..

    و الكاتب اعتقد ان جميع كتاباته ترد على هؤلاء الناس و هذا ما يعني ان كلامه صحيح فالطريقه اللي يكتب فيها خاطئة و كلامه ممكن ان يقرأه السني و يستهجنه و هذا اللي ادخل طابع الطائفيه في مقالاته لأن ما راعى وجود اناس من الطائفه الثانيه راح تقرى كلامه و تستنكره ..

    بنفس الوقت اقولك ان المتزمتين من السنه حتى آنا "اختلف" معاهم و ممكن اختلافي معاهم على نقاط كبيره فـ هم فعلا في بعض الاحيان يحتاجون لمن يذكرهم بنبذ الطائفيه و نبذ الافكار التكفيريه لهم ..

    فـ اتمنى انك في المرات القادمه تكون ردودك فيها حياديه أكثر ..

    و كلامك لو كان في رساله شخصيه مرسله للكاتب جان قلتلك ارسله و كل واحد يتحمل نتيجة كلامه لكن الكلام هني عام و ممكن أي شخص من الطائفه الشيعيه يقراه ..

    احنا مو القصد من كلامنا محاربة الشيعه بالعكس الشيعه اخواننا و اهلنا و النعم فيهم لكن ردودك على بعض النقاط ممكن انها تثير حفيظة أي شخص شيعي يقرى المقاله و هذا شيء طبيعي فلو كنت أنا "شيعيه" جان "عصبت" من مقالتك ..

    اعتقد الكاتب في حالة حرب بينه و بين بعض السنه اللي وصفهم بالتكفيرين .. الكاتب رد بنفس الغلط اللي ذكرته فلو ان رد على هالتكفيرين برساله شخصيه فأهوا قاعد يخاطبهم و محد راح يقوله ان انت طائفي لأن مخاطبته لهم يمكن تكون من باب النصيحه .. لكن المقالات منشوره بالجرائد للعامه و النتجيه ان غالبية السنه اللي يقرون المقاله راح يتكلمون بنفس الطريقه اللي تكلمت فيها و ممكن اكثر بعد ..

    الشاهد ان لو تركنا كل شخص يتكلم بهجوم على الطائفه الاخرى بهدف الرد على كاتب "ماراح انخلص" و لابد ان تجد من يرد عليك بنفس الهجوم و بالنهايه لم يستفد أحد من الحوار سوى زيادة الطائفيه ..

    نصيحتي لك حتى تلتزم الحياديه لا تتكلم عن الاشخاص و لكن تكلم عن مقالاتهم و فكرهم بمعزل عن شخصهم الا في احوال نادره جدا ..

    تكلم من غير هجوم حتى يسمعك الطرف الآخر لأن بهجومك قاعد تلغي افكارك حتى لو كانت صحيحه و الناس اذا شافت هجوم صعب انها تفهم الافكار الموجوده ..

    اعطيك بعض النقاط اللي اعتقد انك بالغت بالرد فيها ..

    "فالرد أنه هالدولة سنية وأحمد ربك حاصلك مساجد وحسينيات"


    "أنت لما تذكر العدالة والمساواة في الحقوق والواجبات مو معناتها أنه تحط راسك براس السنة إذا على جذي الطائفة المسيحية نحط لها نفس الكنائس من باب العدل والمساواة والهندوس والمجوس"

    من الغلط انك تشبه الشيعه بالمسيحيه و الهندوس و المجوس .. غلط كبير كنت اتمنى لو انك انتبهت له .. السنه و الشيعه جميعهم مسلمين و دين الدوله الاسلام لكن المسيحين شيء آخر و الهندوس و المجوس شيء آخر كليا و مابي اخوض بالتفاصيل لأنك وصلت للنقطه اللي ابي اقولها اكيد ..

    "وكما ذكرنا أنه أساس هالدولة دولة سنية مو ملزومين فيك بنعلمك ونعلم عيالك التبرك بالقبور والاحاديث عن الأئمة المعصومين إذا تبي دز عيالك بره خلهم ياخذون الأفكار واللعن والسباب ويرجعون"

    أولا التبرك بالقبور و غيرها من هالاشياء اذا كانت موجوده عند الطائفه الشيعيه يجب احترامها كعقيده لهم و غلط انك تتكلم عنها بمهانه لأن احنا مو يايين في مناظره لنبين من هو الصح و من هو الخطأ .. و ثانيا سالفة الافكار و اللعن و السباب اعتقد ان جزء كبير من الطائفه الشيعيه يرفضها فـ غلط انك تعمم و جنه مذهبهم قائم على السب .. لو قالك شخص ان مذهبي قائم على السب لك حق الرد لكن اذا سمعت من بعضهم فـ لا تعمم حتى تتأكد بأن تعميمك صحيح ..

    "فأنا اقول اي والله ابرك يدرسون بقم والنجف ولو يقعدون اهناك ما يرجعون وايد أبرك احسن من استيراد أفكار هدامة ما وراها اللعن والسب"

    جميعنا "كويتيين" و الدوله هي دولة الكويت و لهم حق في الديره مثل حقنا فيها و لو كانت الديره مقتصره على طائفه معينه جان طردت الباجي منزمان لكن كلنا عايشين تحت كلمة "كويتي" و يريت انك ما تنسى هالشي ..

    اتفهم ردودك لكني اتفهم مشاعر الشيعه ايضا فـ حاول انك توازن بين الأثنين حتى توصل الفكره للطرف الآخر بشكل صحيح ..

    يعطيك العافيه ..

    أنفال

    ردحذف
  4. يعطيج العافيه انفال واشكرج على الرد طبعا انا اتأسف اذا انتي ما انتبهتي انه انا شملت بكلامي بعد الطائفه السنيه والتكفيريين منها وذكرت انهم على غلط وشملت بكلامي احداث مكه من جهيمان يعني ما تكلمت عن طائفة واهملت الاخرى بس الكاتب اللي ما تكلم عن هالنقطة وما كان على حيادية وهذا شي مو حلو بس عادي متوقع من أشباه الكتاب ..
    النقطة الثانية الكاتب ذكر العدل والمساواة في القانون فيعني جميع الطوائف بالدولة تحت مسمى هذا العدل والمساواة فبامكانهم يطالبون بنفس الشي مثل ما غيرهم الكثير يطالب ولو فتحنا الباب ما راح نخلص
    النقطة الثالثة انه اهوا جميع مقالاته بدون استثناء كلها تتكلم عن الشيعه ومضطهدين ومثل ما يكون اهو روبن الهود اللي بينقذهم فتخيلي معاي لو ان غير كويتي يقرأ مقالاته ويشوف الوصف البشع اللي يتعرض له الشيعه طبعا هذا من افتراءاته فراح يقول انه الكويت دولة ظالمة وانه الشيعه الشعب المظلوم وهذا غلط ولو بتقولين انا ابالغ انا بقولج انه الكثير انا خالطتهم سواء من الدول الخليجية او العربيه كانوا يطالعون المسلسلات الكويتية للاسف اللي ما تعبر عن واقع الكويت وحاطين ببالهم انه الكويت فيها خمور وبارات والعياذ بالله وهذا كله استمدوه من المسلسلات فهناك الكثير من الامور اللي تأثر بالناس خصوصا والحين هناك ناس تصطاد بالماء العكر تلقينهم يدزون ايميل يرفقون فيه مقالة الكاتب ويكتبون شوفوا شلون الشيعة مظلومين وانا حبيت اذكرج شوفي الردود على الكاتب وبتعرفين قصدي ..
    النقطة الرابعة لما يقول انه اللي يتخرجون من كلية الشريعة بالكويت يحملون الأفكار التكفيريه فانا رديت عليه ومن حقي ارد عليه وفي ناس من اهلنا وربعنا تخرجوا من هالكلية فاهوا ما شمل بس التكفيريين شمل الكثير وصور للناس كانه كلية الشريعه ما تخرج الا التكفييرين واقوله انه اللي يتخرجون على قولته (أبرك) من النجف وقم يحملون الأفكار الهدامة والسب واللعن فلا تقولين اني ما ذكرت الحياديه
    النقطة الخامسة انتي تقولين انه قاعد يرد على السنة التكفيرين وانا اذكرج يا انفال اللي بيرد عليهم ما يرد بالشارده والواردة وبكل مقالة حقه بس ما همه الا يذكر التكفيريين فهذا عيب ودليل انه قلبه أسود وحقود لانه مافي كاتب سني أطل علينا بمثل هذا النهج والاسلوب وتعدد المقالات اللي ما همها الا تهاجم السنه فمثل ما يتكلم وينشر احنا نتكلم وننشر وكنت اتمنى لو انه هناك من الشيعه من رد عليه وقاله انه كلامك فيه الكثير من الكذب والتدليس خاصه انه احنا متعايشين معاهم لكن عمك أصمخ
    اخر نقطة وادري طولت بس لازم اوضح لج الامور عشان لا تتهميني بشي انا مو فيني اذا انتي تتهميني بالشخصانيه للكاتب فهذا شي محمود مني وقصدي شخص الكاتب مو الشيعه وثاني شغله انتي تقولين انه انا لو موجه رساله للكاتب شخصيا احسن فانا اقولج الكاتب نفسه لما الدكتور عبدالله طريجي كتب مقالة بعنوان (هل يصبح ابن غلومي وكيلا) هاجمه شخصيا وبالجرايد مع انه ما كلف نفسه عناء السؤال عن مغزى المقاله فقام وهاجمه وعنوان المقالة قال الرد على ولد ... واهوا بالغمز واللمز يقصد السباب والشتم خاصه انه هاجم الدكتور فلا تطالبيني بشي اهوا مو موجود بالكاتب والدليل انه من أشباه الكتاب انه في كتاب كثيرين استفسروا من الدكتور عبدالله الطريجي عن المغزى وعرفوا انه يقصد معنى آخر ومن امثالهم الدكتور عبدالله سهر الكاتب عبدالله زمان والمحامي جليل الطباخ وغيرهم فهذا دليل انهم بحق كتاب وناس لايدورون الطائفيه لكن اهوا يدور الشاره للهجوم
    انفال انا ارد عليه بنقاطه وأشباه الكتاب لا ينفع معهم الحوار وانا ادري فيج تحبين الدبلوماسيه بردج لكن صدقيني مو بكل مره تنفع

    Kefy_Q8y

    ردحذف
  5. الرد من Anfal


    ماراح أرد على كل نقطه ذكرتها لأن الكلام اللي بقوله قلته بالرد السابق و مابي اعيد الاسطوانه ..

    بس اكتفي بهالرد و يريت لو تفكر فيه عدل ..

    "خاطب الناس كما تحب ان تُخاطَب"

    على فكره ..

    الكلام موجه لك و للكاتب أيضا ..


    أنفال

    ردحذف
  6. أبتليت الحبيبة الكويت بعدة امور منها البعد الوطني عن مدعي الوطنية !! والعبث في كرامات الناس عبر قنوات " السوء" وعدم التوازن في تحقيق العدالة وتضييع فرصة انشاء هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حتى ظهر عندنا ما يندى له الجبين انظر لأعضاء مجلس الأمة تجد اكثرهم من أهل اللحى ولا تسمع لهم حس بخصوص موضوع تطبيق شريعة رب العالمين اسوة بالجارة العزيزة التي سوف ان طبقناها تنتشلنا من الغرق في وحل المهاترات والفساد عدم إختيار وزراء ونواب أكفاء يشعر بهموم المواطن البسيط سبحان الله نلزم الناس بحسن الإختيار ونحن في البداية لم نمد لهم يد العون وععقناهم ثم بالأخير اريد منكم ان تعينونا نريد من الجميع ان يقفوا امام مسؤلياتهم التاريخية وبالأخير من يعين المواطن المسكين في ظل هذه المرحلة الصعبة التي نعيشها والضحية بالتأكيد هم أنا وأنت اخي المواطن الكريم ممن عانوا ظلم نظام المقبور صدام حسين وقاسوا مرارة الإحتلال البغيظ على أرض الكويت وتجرعوا تلك الطعنات في ضمير الأمة العربية والإسلامية في حين هناك من ترك بلده وهرب وأصبح هناك من يزرع مفاهيم الإزدراء للحاكم وطلعوا لنا جماعة أرحل ولا ترحل والمحكوم حتى ظهر لنا جويهل مركب يقسم البلد الى برة وخارج السور وجماعة نبيها علنية ونبيها سرية بل الحق أقول نريدها شورى حتى طغت ممارسة الغوغائية بإسم الديموقراطية وأحزاب تمارس الفوضى في قمة الهرم الجهاز التنفيذي والتشريعي وتسيس الرياضة هذا المتنفس الوحيد للشباب هذا توصيفي البسيط ( للمرحلة التي أعيشها أنا في الكويت ) فأقول كفاية قتل لطموح الشباب وعقول تعتبر ثروة وطنية منذ متى الكويت يصير فيها هالمهازل ، عبر الزج بنا في هذا المناخ البغيض والله لن نسامحكم على ما فعلتوه بالكويت لحبنا لها أكثر ما تحبون كراسيكم وتتعلقون بها رجعوا لشرع الله الحنيف وفكونا وتركوا عنكم التعددية العقائدية ولا تخلطوا السم بالعسل حتى تعود الكويت بلد يعتصم بحبل الله كما اراد الله لا كما اراد بعض الناس.. بقلم أخوكم / مرزوق بن محمد بن راشد

    ردحذف