الخميس، 9 ديسمبر 2010

مسرحية الحربش


كل ما أقرى و أشوف أكثر عن اللي صار بندوة الحربش كل ما
أنقهر أكثر و أكثر على الديره و أحوالها ..

مسرحية و مهزله و اللي يقول غير هالحجي غلطان و ستين غلطان ..

تشويه للحقائق و اشاعات و حجي فاضي من صارت الاشتباكات مع القوات الخاصه و احنا نسمع عن القمع و الارهاب اللي مارسته القوات الخاصه "الكويتيه" على بعض النواب و الجمهور في الندوه ..

و هم بعد سمعنا عن التواجد "البريء" للنواب في الندوة و "عدم" مخالفتهم للقانون و دخول القوات الخاصه من غير سبب عليهم و ضربهم و اخراجهم !!

آنا من البدايه ما دش مخي هالكلام قلت الموضوع فيه حلقه ناقصه فيه شي غلط .. بعد ما اطلعت الفيديوات و الصور و انكشف المستور اتبين لي ان اللي صار مسرحية "متعمده" بس من منو ...؟

خلنا انشوف هالفيديووو اللي يتكلم فيه الحربش بقناة الجزيرة و نسمع تبريراته و وصفه للي صار ...

http://www.youtube.com/watch?v=JdrymWjsDKU

يقول الحربش: "قلت على الجميع المغادرة حتى لا يحدث صِدام بيننا و بين اخواننا العسكريين" و ركزو على كلمة أخواننا ..

و يقول بعد: "حينما سمعوا هذه الكلمة اُعطيت الأوامر بالهجوم مباشرة على الناس"

و أضاف: "و هذه العملية كانت مرتبه فيما نراه و كانوا قاصدين ايذاء الناس و اهانة الناس"

و لما اسأله المذيع "المعروف ان الحكومة تمنع أي تجمع خارج الديوانيه و تعتبر حدوث ذلك خرقا أصلا"
قال: "هذا الاجراء غير لائحي غير دستوري لأن حدثت ندوات كثيرة خارج الدواوين أساسا" .. "و مع ذلك لما حضرو الأمن و طلبوا فض الناس بفض الناس بالخارج و انتهاء الندوه"

اسأله المذيع: "هل يتم التعامل بنوع من الانتقائيه؟"
رد: "من الواضح جدا ان هناك انتقائية لأن قبل يومين كان في ندوة عند النائب أحمد السعدون .."

هذا اهم اللي قاله كتبته علشان يكون مرجع للردود اللي راح اطرحها آنفاً ..

حلو؟

الحين انشوف فيديو فيه مقطع من التشابك مع القوات الخاصه و
بعدها راح ادخل بصلب الموضوع ..

http://www.youtube.com/watch?v=afRX7J4GX18

من اللي قاله الأخ في الفيديو هذا أثناء اقامة الندوة ..

" انا اقول انه لا كرامه من غير ثمن و انا على استعداد ان ادفع هذا الثمن"

"هذا انذار أول و أخير ان تصل المسألة الى حد انتهاك حرمات المنازل و الدخول في اجتماعاتهم الخاصه و الدخول في منازلهم و تحقير الدوله باستخدام وسائل الدوله فهذا امر موفوض لأي فردٍ كائنٍ من يكون و أياً كان موقعه في السلطة"

" و منع التجمع خارج المنزل هذا قرار منعدم لا قيمة له لذلك ارجوكم لا تدفعون الناس للصدام احترمونا نحترمكم أما ان تصل المسألة لحد امتهان الكرامه فالحقيقه انه لم يبلغ شيء لم تقم به هذه الحكومة"

نأتي الى الموضوع الاساسي ..


أولا أوامر صدرت إلى وزير الداخليه و الأوامر من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بمنع أي تجمع خارجي و حفظ الأمن في البلاد، الأوامر صدرت بعد ندوة السعدون اللي تم فيها ضرب الجويهل من قبل المئات و تركه بين الحياة و الموت و بعدها تبرّي السعدون من تحمل المسؤولية لأن على حد قوله ان اللي حدث "خارج" المنزل مع العلم ان كان مكان مخصص للندوة و الاعتداء تم فيها ..

الحين ما عليننا من اللي صار قبل لكن كلامي توضيح للسبب اللي دعى الأمير لطلب حفظ الأمن و منع التجمعات الخارجية ..

في تصريح الحربش لقناة الجزيرة تجاهل النائب أوامر الأمير بشكل كامل و تصريحاته كلها يتكلم و كأنه ما سمع عن الأوامر بمنع التجمعات الخارجية ..

و أكثر من هذا لما اسأله المذيع عن منع التجمعات قال ان هذا الأمر غير لائحي و غير دستوري و كأن أوامر الأمير "غير دستوريه" و لا يعترف فيها، و أكثر من هذا في ندوته قيل ان منع التجمع خارج المنزل قرار منعدم لا قيمة له و هم يعرفون انه قرار من الأمير ..

و لما اسألوه عن الانتقائيه في المنع قال ان هناك فعلا انتقائيه و ذكر ندوة النائب السعدون "قبل يومين" و نسى أو تناسى ان يذكر الحادثه اللي صارت بالندوه و نسى بعد ذكر ان الأمير بعد هذه الندوه أمر بمنع التجمعات و هذه كانت أول ندوة تقام بعد صدور الأوامر و تم تحذير الحربش قبل الندوه ان ما يتواجد أحد خارج المنزل و استجاب بأن شال الكراسي لكن التجمع ضل موجود خارج المنزل و هذا ما دعى وزارة الداخليه للتدخل ..

ثانيا من الواضح جدا التضارب في تصريح الحربش لقناة الجزيرة مع الكلام اللي قيل خلال الندوة و الحمدلله ان كل شي مسجل علشان ما تقدر انك اتقص عليننا بمسرحيتك ..

في تصريح الجزيرة قال قلت على الجميع المغادرة حتى لا يحدث صِدام بيننا و بين اخواننا العسكريين .. لاحظ الكلام بالفيديو الثاني و المتحدث بالندوه يزيد النار حطب و يشيّش الناس على التمرد و مع هذا القوات الخاصه كانت واقفه من غير ضرب لكن ما تم الضرب إلا بعد تحدي الجمهور لهم و لاحظو في الدقيقه 3:07 صراخ الجمهور بوجه القوات الخاصه و تدافعهم و هذا اللي أدى الى ضربهم ..

و في الفيديو كان يزايد بالكلام و ما كان يتكلم عن خروج الجمهور بالعكس كان يتحدى المتواجدين من القوات الخاصه و قالهم احترمونا نحترمكم و قعد يهايط على كرامه الناس و ان الداخلية انتهكت حرمات المنازل و اجتماعاتهم الخاصه يعني مو جذي يجذبون على الناس يا نائب يا محترم أول مره ادري ان الندوات السياسيه اجتماعات خاصه !!


ثالثا و الأهم من هذا كله، سؤال واحد فقط أوجه لأي شخص يفكر ان يصدق الحربش في كلامه ..

السؤال من هم القوات الخاصه؟ هل اهما من العراقيين و الا البعثيين و الا الحوثيين و الا الارهابيين و الا طالبان و الا منو !!

هذيله مو عيال الكويت !! مو عيال ديرتنا ؟ مو هذيله اللي يحفظون أمننا و أماننا ؟

هل واحد فيكم يصدق ان عيال الكويت ممكن انهم يدشون على ناس بالندوه من غير سبب و يضربونهم منّني و الطريج؟

ليش ما انقول ان النواب الأفاضل تعمدوا القيام بهذا كله علشان يصيير الاشتباك و يلقونها حجه انهم يستجوبون رئيس مجلس الوزراء؟

على فكرة آنا مو من مأيدين رئيس مجلس الوزراء لكني ضد المهزله اللي صارت و ضد كل واحد ظالم و غشاش ..

آنا ضد التلاعب بالحقائق و الظهور بمظهر المظلوم حتى لو كانت الحقيقه عكس ذلك ..

المسأله بكل بساطه كان من الممكن انها تنتهي بمجرد اعطائكم الأوامر بعدم اقامة التجمعات خارج المنزل انك يا الحربش المصون اتدخل الناس داخل أو تعتذر للموجودين انهم يغادرون و تتعاون مع وزارة الداخليه و ما تتحداهم بهالطريقه لأنك قاعد تتحدى أمن الديره ..

و بعد هذا تقدر انك تناقش بالمجلس قضية منع التجمعات اذا كنت ضدها بكل هدوء ..

كان من الأولى لك تهدئة الجمهور بدل التهديد و التوعد و التصرف كأن الداخلية طوفة هبيطة و تتحداهم بهالطريقه ..

انت تحديت الداخليه قبلت التحدي، هم لديهم أوامر من أمير الدوله و انت ماذا لديك؟

آنا ضد الحد من حرية الراي لكن اللي أمر فيه الأمير حفظ الأمن و واضح ان اصحاب الندوات ما يقدرون يحفظون الأمن فيها ولا يقدرون انهم يحمون المتواجدين فالداخليه تدخلت للحد من هذا الشيء و بكل بساطه قالولكم ندوتكم داخل بيوتكم ليش العناد الزايد !!


Anfal



هناك 5 تعليقات:

  1. الي كان يتكلم بالفيديو د.عبيد الوسمي وليس جمعان الحربش

    ردحذف
  2. والحربش توصل الى اتفاق بعد ان زاد عدد الحضور ووقف الناس بالخارج ، توصل الى اتفاق بانهاء الندوة بعد ربع ساعة وبالفعل انسحبت القوات الخاصه ولكن هجمت وضربت الجمهور بعد دقيقتين من انسحابها ولم تعط فرصه لإنهاء الندوة

    ردحذف
  3. آنا اعتذر اذا كنت غلطت في الشخص اللي كان يتكلم معاك حق لأن الشخص مو باين بالفيديو بس الواضح ان من ربع الديوانيه ..

    لكن بالنسبه حق كلامي فـ ما تغير اذا كان د.عبيد الوسمي يتكلم فكان الأولى للحربش ان يأمره بتهدأت النفوس وهو المسؤول عن أي شيء يحدث في بيته ..

    بالنسبه لتعليقك الثاني فالفيديو اللي شفته يبين عكس كلامك لأن اللي مبين ان الناس اهي اللي ثارت على القوات الخاصه و كانو يصرخون بوييههم و مثل ما انقول يتحرشون فيهم .. انت قاعد تتعامل مع قوات خاصه تابعه للشرطة مو قاعد تتعامل مع ناس من الشارع علشان اتكلمهم بهاللهجه و تتطاول عليهم .. الداخليه تبي تراوي الناس انها راح تضرب بايد من حديد ولا تسكت لأي شخص يتحداها و هذا اللي حصل، وين هيبة الدولة اذا الناس تصرخ بوجه القوات الخاصه و تنتهك القانون و اهما واقفين يتفرجون !!

    وشلون تبي يعطونهم فرصه لإنهاء الندوه؟ بمجرد انهم خذو تعليمات الانهاء الناس تنفض و تتسكر المكرفونات لكن اللي شفناه ما صار أي شي من هذا بالعكس كلامهم كان يزيد الناس اصرار على الوقوف و العناد و واضح من التحريض انهم كانو يبون القوات تهجم علشان يحصلون تأييد الجماهير ..

    ردحذف
  4. تم تعديل الاسم شكرا على التنبيه :)

    ردحذف
  5. الوسمي كان يتحدث و كان الحربش بجانبةو من الملاحظ في الفيديو دعوة الناس اللى الجلوس في الساحةو بعد ان انتهى من حديثة مسك المايكروفون احد بعده يقول العم بو عبدالعزيز بالطريق و الطريق زحمة بس بيوصل ان شاء الله.....يا اخوان قدوا الوقت.
    الحربش اتفق مع الشمالي بانهاء الندوة بعد كلمة السعدون يعني اثارة الجماهير و تجمهرهم بالخارج حصل قبل الاتفاق.
    وحين بدا السعدون بالحديث كان الجمهور في الخارج في حاله انفعال و صراخ و لقد قام برشق القوات الخاصة بماده سوداء تظهر واضحة في النصوير الذي عرض في مؤتمر الداخلية في استوديو 300 في تلفزون دولة الكويت هنا و هنا فقط بدات عملية فض التجمهر.
    اما بما يتعلق بالدستورة فللاسف الوسمي خبير دستوري و ليس خبير قانوني.
    صحيح قانون سنة 1979 تم الغاءة و لكن الفقره الاولى منه فقط و التي كانت تقيد التجمعات بعدد معين و تشترط اخطار و زارة الداخلية اما الفقرة الثلنية منه و التي تتعلق بالتجمعات و المواكب فلم تتعرض لها بالاغاء او التعديل.
    وحكم المحكمة الدستورية لسنة 2006 واضح في اخر صفحة منه.
    خلاصة القول:النواب للاسف تخلوا عن وظيقتهم بانهم نواب الامة الى وظيفة اخرى وهي محرضين الامة و الدليل جلوس البعض منهم بالحديثة متحدين في ذلك اوامر رجال وزارة الداخلية و الرغبة السامية لامير البلاد.
    و بالاخير قال الله تعالى:((واطيعوا الله و رسولة و ولي الامر منكم))

    ردحذف