الثلاثاء، 18 مايو 2010

جامعــــة الكويت


الأمس..اليوم..و غدا إن شاء الله


ما أشبه اليوم بالأمس، بالأمس كنت قد تخرجت من المرحلة الثانوية و أتذكر جيدا فرحتي بذلك اليوم و سعادتي بما حققت و أنجزت، و اليوم مشاعر السعادة التي شعرت بها سابقا بدأت تتدفق في أحاسيسي مرةً أخرى، ما أحلى هذا الإحساس و ما أحلى هذه الفرحة.

خمسة سنين قضيتها في جامعة الكويت هي أشبه بالحلم، دخلت الجامعة شخصا و خرجت منها شخصا آخر، فهي ليست مجرد مراحل دراسية و ليست مجرد منهج نتعلم منه و نتركه، لكنها مراحل من التعلم و الخبرة و النضوج ليس أكاديميا فقط، و لكن حتى في جميع أمور الحياة صغيرةً كانت أم كبيرة.

في أول سنة دخلت فيها جامعة الكويت كنت كالطفل الذي بدأ خطواته الأولى في السير، أتعثر تارة و انهض لأعاود السير من جديد لكن الأهم في هذه المرحلة كانت التعرف على حياة جديدة لم أعهدها من قبل و محاولة الاعتياد عليها و الالتزام فيها، بدأت اهتم في استقلاليتي و محاولة النضوج في تصرفاتي، و كنت قد اخترت دخول كلية الآداب لأن رغبتي كانت دراسة اللغة الانجليزية التي أحببتها كثيرا خلال دراستي في المرحلة الثانوية، بعد السنة الأولى درست مادة مدخل الإعلام و هذه المادة هي التي غيرت طريقة تفكيري و هي التي جعلتني أتجه لتخصص الإعلام، فهناك دائما في حياة الشخص نقطة تغيير، و هذه كانت بداية انطلاقتي بالتغيير في حياتي عندما قررت بعد أن أخذت مادة مدخل الإعلام و بعد أن استمتعت فيها كثيرا و زاد عندي الفضول لمعرفة المزيد في هذا المجال أن أغير اتجاهي و أتخصص إعلام و أترك اللغة الانجليزية للتخصص المساند، أكملت مسيرتي الجامعية و كل سنة تمر كنت أزداد فيها حماسا للسنة التي تليها.

و ها أنا ذا في السنة الأخيرة و على عتبات التخرج أنظر خلفي لأرى أحلى سنين حياتي قد مضت، و أنظر أمامي ليزداد اشتياقي للسنين القادمة و ما تحمله لي من مفاجآت، أحزن تارة على ترك أحلى ذكرياتي على أبواب الجامعة، و أفرح تارة لبدء حياتي العملية و تحقيق طموحي.. أو فلنقل جزء من طموحي.. فإتمامي لمراحل الجامعة ليست هي النهاية إن شاء الله، و لكنها مجرد البداية لتكملة مسيرة دراستي، التي بكل ما تحمله من تعب و جهد و ضغوطات إلا أنها من أجمل ما قمت به في حياتي، فما هو الإنسان من غير العلم، و ما هو العمر من غير التعب، و ما هو النجاح من غير التطلع لنجاحٍ أكبر منه.


10/6 آخر يوم أخرج فيه من الجامعة و أنا طالبة فيها، كم أتطلّع لهذا اليوم الذي اعلن فيه عن نجاحي، و كم أرفضه من داخلي و لا أتمنى أن يأتي، فهو اليوم الذي يُعلن إنتهاء آخر أيامي في أحلى سنين عمري، لكن السنين قادمة و ربما يأتي أجمل منها لينسيني حزني اليوم على فراقها ..

جامعة الكويت.. لن أنساكِ ما أبداً، و لن أتركك ما حييت، ستظلين معلمتي الكبرى، ستظلين الحب الأول و سأظل ابنتك المخلصة ..

كلمة شكر لجميع أساتذتي اللذين تربيت على أيديهم ..

أخص في الذكر منهم د.أنس الرشيد الكبير في تواضعة ..

من قسم الإعلام ..

د. تغريد الملا .. تعبنا لكن فعلا تعلمنا..
د. ياسين الابراهيم .. متعة الابتسامة ..
د. هبه المسلم .. نِعم الأخت ..
د. بدر الحجي .. معنى الطيبة ..
د. أحمد دشتي .. النقد الممتع ..
د. يوسف الفيلجاوي .. الكبير ..
د. نبال بورسلي .. الجدية و التعليم ..
د. ماهر الحجي .. كفيت و وفيت ..
د. أحمد الشريف .. رسمت بدايتي ..
د. عبدالباسط عبدالجليل .. الشرح الجميل ..
د. هشام مصباح .. علمتنا الكثير ..
د. حسن مكي .. علمتنا الاعتماد عالنفس ..

من قسم اللغة الانجليزية ..

د. محمد علي .. متعة المناقشة ..
د. لميس البستان .. اختلفت معاج لكن لا انكر فضلج ..
د. رافع الزعبلاوي .. تعلمت منك الكثير ..
د. خالد الجنفاوي .. قمة الاحترام ..
د. عبدالعزيز العبداللة .. و نعم الدكتور ..

من الأقسام الأخرى ..

د. أسيل العوضي (الفلسفه) .. متعة لا حدود لها في النقاش ..
د. محمد الوهيب (الفلسفة) .. فعلا غيرت تفكيري ..
د. فوزية عبدالله (العلوم) .. ما قصرتي ..
د. رشيد العنزي (الحقوق) .. قمة التواضع ..
د. عبدالله الرميضي (الحقوق) .. تركت بصمة ..
د. عبدالله الغزالي (اللغة العربية) .. محاضرات جميلة ..

و لا أنسى أخيرا جميع زميلاتي و زملائي فعلا الجامعة بدونكم سلطة :)



Anfal

هناك 4 تعليقات:

  1. لوول نفولة حلوة السلطة :p .. بس و الله مقال مبدع و مؤثر جدا ، بالفعل الجامعة من احلى مراحل الدراسة اللي من خلالها نرسم معالم توجهاتنا و اهتماماتنا ،، انتي ماشالله استثمرتي هالمرحلة عدل و تذكري دايما ان عندج من القدرات و المهارات اللي تعلمتيها من الجامعة ما ياهلج حق نجاح اكبر و اكبر بالمرحة القادمة ،، و الله يوفقكم D;
    ترا انا سارونه مو تظيعيين p:

    ردحذف
  2. اهليييين بنت خالتوو ..

    اي آنا كنت شوي يوعانه لما كتبت المقال هههه p;

    اي والله يا سارونه الجامعه من أحلى سنين العمر ما اتخيل حياتي من غير هالمرحله اللي مريت فيها احس تفكيري وايد تغير و اسلوبي و كل شي حتى من ناحية الأخلاق تعلمنا منها وايد .. استانسي بالجامعه صدقيني ليي وصلتي حق التخرج بتتمنين لو انج ما طوفتي ولا يوم منها .. و عقبال ما انشوفج خريجه يارب ..

    و عقبال ما اتشوفوني دكتوره بعد p;

    Anfal

    ردحذف
  3. اعرف هذا الاحساس و الشعور لأني حسيت فيه بس فرق جم سنة .. يقولون الاوقات الحلوة تطوف بسرعه و الواحد ما يحس فيها .. و 4 سنين حسيتهم مرو بسرررعه ..

    اخييييه يا قسم الاعلام .. القسم القديم .. محكر حمام .. تعطس عند الباب يرد عليك اللي بالدور الثاني و يقولك : يرحمك الله ..

    غير الطين بايام الشتا ووايد شغلات .. ذكرتينا بالذي مضى يا انفال :) و بالتوفيق خاصة بالميداني :) ..

    الميداني و خلص

    ردحذف
  4. على البركه يا بنت خالتي
    صدقيني يا بنت خالتي السنين الدراسة من احلا السنين اللي راح تفقدينها اذا اشتغلتي
    انا عن نفسي ودي ادرس طول عمري على اني اشتغل :(

    ردحذف